الأخبار

وكيل إمارة المنطقة يكرم الفائزين بجائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن الكريم لأيتام المملكة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، كرَم معالي وكيل إمارة المنطقة الدكتور مشبب القحطاني، الفائزين بجائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن الكريم لأيتام المملكة. وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب ذلك ألقى إمام وخطيب المسجد الحرام ورئيس مجلس أمناء كافل الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، كلمة رفع من خلالها الشكر للقيادة الرشيدة لعنايتها بكتاب الله عز وجل منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله، إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -. وأكد الدكتور بن حميد أن هذه المسابقة التي تحمل اسم أمير منطقة مكة المكرمة، حظيت برعاية من سموه في بادرة غير مستغربة، مشيراً إلى أن مؤسسة كافل كانت ولا تزال تهتم بصناعة البرامج والأنشطة التنموية والثقافية والاجتماعية النوعية، وقد تبنت هذه المسابقة من منطلق رسالتها في تربية النشء على أخلاق القرآن الكريم. بعد ذلك ألقى الطالب محمد المحسين من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن (تراؤف)، كلمة شكر فيها ولاة الأمر على عنايتهم بأبنائهم الأيتام وسعيهم لتوفير الحياة الكريمة لهم وعنايتهم بكتاب الله عز وجل. بعدها كّرم الدكتور القحطاني الجهات الراعية والجمعيات المشاركة والفائزين بالمسابقة وعددهم 17 فائزاً بجوائز تجاوزت قيمتها 190 ألف ريال، وحظي بالجائزة الكبرى (سيارة) المركز الأول للفرع الأول (30 جزءا) المتسابق محمد إبراهيم الفقيه من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمظيلف (عهد)، وحصد المركز الثاني المتسابق محمد خالد باداهية، من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة (تكافل) بجائزة مقدارها (20) ألف ريال، وحظي بالمركز الثالث المتسابق أنس عبد الله المحيسن من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحفر الباطن (تراؤف). وجرى استقبال الوفود المشاركة لفعاليات المرحلة النهائية من المسابقة والتي وصل عددها 13 جمعية من مختلف مناطق المملكة. حضر الحفل الذي أقامته مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة واحتضنته جامعة أم القرى، رئيس الجامعة الدكتور معدي آل مذهب، ونائب رئيس مجلس أمناء كافل عبدالله بن داود الفايز، وفضيلة الأمين العام للمؤسسة الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز. يذكر أن جائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن لأيتام المملكة لعام 1443هـ في نسختها الأولى، نفذت بمشاركة أكثر من 131 مشاركا من أيتام المملكة، ويمثلون 18 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة.
المزيد

كافل تستقبل الوفود المشاركة في جائزة أمير مكة لحفظ القرآن

استقبلت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة مساء أمس الجمعة الوفود المشاركة في المرحلة الثانية من جائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن الكريم لأيتام المملكة وتم استقبال الوفود المشاركة لفعاليات المرحلة الثانية من التصفيات النهائية والتي وصل عددها 13 جمعية عبر مطار الملك عبدالعزيز، وعبر قطار الحرمين،، وتم تهيئة الإقامة والضيافة اللائقة بالضيوف الأعزاء. وتنطلق التصفيات النهائية للجائزة بمشاركة 32 متسابق اعتبارًا من اليوم السبت، وتستمر أربعة أيام، تتخللها العديد من الفعاليات المصاحبة للجائزة، وتنتهي بالحفل الختامي الذي سيقام بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بجامعة أم القرى . وقد انطلقت الجائزة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكةالمكرمة، في مرحلتها الأولى (عن بعد) مع مطلع شهر محرم 1443 وذلك بمشاركة أكثر من 117 مشارك من أيتام المملكة، والذين يمثلون 18 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة. الجدير بالذكر أن جائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن لأيتام المملكة في نسختها الأولى، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى جمعيات الأيتام بالمملكة وتنظمها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة.
المزيد

كافل تبدأ اولى منافسات جائزة أمير منطقة مكة

انطلقنا من شُعاع "خيركم" ، لننشر الخير في أنحاء الوطن على بركة الله تنطلق أولى منافسات #مسابقة_أمير_مكة_لحفظ_القرآن بين أكثر من 117 من الأبناء الكرام
المزيد

كافل تختتم برنامج انا استطيع لطلاب المرحلة الثانوية

اختتمت #كافل مساء اليوم البرنامج التدريبي لأبنائها من المرحلة الثانوية بعنوان "نعم أستطيع" بمجموع (15) ساعة تدريبية، وذلك بالتعاون مع مجموعة بناء للإشراف والتدريب التربوي. يهدف البرنامج إلى تزويد الأبناء بالمعارف والمهارات والقيم اللازمة لإكسابهم مهارات متقدمة المستوى لتعزيز القدرة والاستطاعة نحو العمل.
المزيد

كافل تقييم اللقاء الاثرائي لمسابقة أمير مكة لحفظ القرآن

أقامت #كافل مساء أمس الأربعاء اللقاء الإثرائي الافتراضي للأبناء المشاركين في #مسابقة_أمير_مكة_لحفظ_القرآن بعنوان (المسابقات القرآنية وأثرها التربوي والاجتماعي). قدم اللقاء الدكتور أنور عمر هوساوي، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى.
المزيد

"كافل " تستعد لإطلاق مسابقة جائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن لأيتام المملكة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكةالمكرمة، تستعد مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة لإطلاق فعاليات المرحلة الأولى (عن بعد) من مسابقة جائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن لأيتام المملكة العربية السعودية، وذلك بمشاركة أكثر من 117 مشارك من أيتام المملكة، والذين يمثلون 18 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة بالتعاون مع الشريك الأكاديمي للمسابقة جمعية "خيركم" لتحفيظ القرآن .
المزيد

الادارة القانونية بكافل تقيم دورة مخاطر غسيل الأموال

أقامت الإدارة القانونية بمؤسسة #كافل مساء اليوم لقاء توعويا للموظفين بعنوان "مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب" قدمها مدير الإدارة القانونية الأستاذ عمر الفايز.
المزيد

ادارة الرعايات تقيم برنامج انا استطيع

أقامت إدارة الرعايات والبرامج برنامج "نعم أستطيع" لطلاب المرحلة الثانوية من الأبناء، بهدف رفع كفاءة الطالب الاجتماعية والتحفيزية التي يحتاجها للوصول الى أقصى إمكاناته في الإنجاز وتزويدهم بالمعارف والقيم والمهارات القيادية
المزيد

نائب رئيس مجلس الإدارة يزور معالي رئيس جامعة أم القرئ

قام نائب رئيس مجلس أمناء كافل أ.عبدالله الفايز ومستشار الأمين العام أ.أحمد قطب بزيارة لرئيس جامعة أم القرئ د.معدي آل مذهب جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لتطوير خدمات التعليم المقدمة لأيتام البلد الحرام.
المزيد

زيارة هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة

سعُدنا صباح اليوم باستقبال سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس أحمد بن عمر العارضي ومنسوبي الهيئة الكرام في حفل معايدة لأبنائهم أيتام البلد الحرام.
المزيد

فضيلة الأمين العام يستقل نخبة من أبناء كافل المتفوقين من المرحلة الجامعية.

استقبل فضيلة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز الأمين العام لمؤسسة كافل نخبة من أبناء كافل المتفوقين من المرحلة الجامعية. وقدم فضيلة الأمين العام تهنئته للمتفوقين، مؤكدا استعداد كافل لتوفير كل ما يحتاجونه في سبيل استمرار تفوقهم في مسيرتهم العلمية القادمة، راجيا لهم دوام التوفيق والنجاح. وتم بهذه المناسبة الاحتفاء بالمتفوقين وتكريمهم بمكافآت رمزية وهدايا عينية.
المزيد

الأمين العام يوقع شراكة نوعية لخدمة الأيتام

وقع فضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز، وسعادة رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة الخاصة للحراسات الأمنية عقد شراكة تعاونية لخدمة أيتام البلد الحرام. تهدف الشراكة إلى توفير الحراسات الأمنية المتخصصة لمقرات الفعاليات والأنشطة، كما تهدف إلى تقديم المبادرات الاجتماعية والترفيهية لأيتام البلد الحرام.
المزيد
Generic placeholder image

 "كافل"  تحتفي بـ(114) متفوق ومتفوقة

برعاية مدير تعليم مكة "كافل" تحتفي بـ(114) متفوق ومتفوقة برعاية سعادة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي و بمشاركة سعادة مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة الأستاذ ساعد بن محيل الصواط، وفضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز أقامت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة حفل "جائزة كافل للتفوق العلمي" عبر تقنية الاتصال المرئي لتكريم أبنائها وبناتها المتفوقين والمتفوقات دراسيا للعام الدراسي 1442هـ والبالغ عددهم ( 114 ) طالب وطالبة شملت المراحل الجامعية وما يعادلها والثانوية، حيث حقق 13 منهم معدلات ونسبا كاملة، فيما تراوحت نسب الباقين في الامتياز المرتفع. من جهته هنأ سعادة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي في كلمته بهذه المناسبة أبناءه وبناته المتفوقين والمتفوقات سائلا الله لهم المزيد من التوفيق والنجاح والسداد بما يسهم في تنمية هذا البلد المعطاء. كما ثمن الزائدي شكره وتقديره لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة لما تقوم به من دور ريادي ومميز على مستوى المنطقة وأن هذا التفوق غير مستغرب عليهم. من ناحيته قدم فضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز شكره وتقديره لسعادة مدير عام التعليم بمكة المكرمة على رعايته الحفل الافتراضي ولسعادة مدير مركز التنمية بمكة على مشاركته وتلبيته دعوة أبنائه. كما قدم الفايز تهنئته للمتفوقين والمتفوقات على تميزهم وإبداعهم بتحقيق المعدلات والنسب العالية، مؤكدا بأن الأيتام هم أبناؤنا وهم الثمار الطيبة المباركة التي نفرح بها ويفرح بها الوطن.
المزيد

أبناء كافل إلى "ماكدونالدز" 

أبناء كافل إلى "ماكدونالدز" رعى فضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز حفل توقيع عقود العمل لمستفيدي كافل الذين تم قبولهم لشغل وظائف لدى شركة رضا للخدمات الغذائية "ماكدونالدز"، وذلك تفعيلا للشراكة المجتمعية القائمة بين الطرفين، والتي تستهدف توظيف 30 من أبناء وفتيات كافل خلال عام 2021م. وشهدت الدفعة الأولى توظيف 5 من أبناء وفتيات كافل، كما يجري العمل على تحقيق العدد المستهدف قبل حلول 2022م بمشيئة الله. يأتي ذلك انطلاقا من حرص كافل على تحقيق التنمية المستدامة لمستفيديها من خلال برامج التوظيف الدائم وبالتعاون مع شركاء النجاح من القطاعات المختلفة. شارك في اللقاء سعادة مستشار فضيلة الأمين العام مدير إدارة الرعايات والبرامج الأستاذ أحمد بن محمد قطب، وسعادة المدير التنفيذي لمؤسسة كافل الأستاذ باسم بن مسفر الرويثي، وسعادة مدير التوظيف بشركة رضا للخدمات الغذائية بمكة الأستاذ فرحان بن محمد المالكي.
المزيد

شارك فريق كافل التطوعي في حملة للتبرع بالدم بمستشفى النور التخصصي

يحدث الآن شارك فريق كافل التطوعي في حملة للتبرع بالدم بمستشفى النور التخصصي بمناسبة #اليوم_العالمي_للتبرع_بالدم ، حيث تبرع أعضاء الفريقيحدث الآن شارك فريق كافل التطوعي في حملة للتبرع بالدم بمستشفى النور التخصصي بمناسبة  اليوم العالمي للتبرع بالدم ، حيث تبرع أعضاء الفريق بالدم ، وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من قوله تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً). بالدم ، وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من قوله تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً).
المزيد

"كافل" تودع أكثر من 3 ملايين ريال في حسابات مستفيديها خلال شهر رمضان الماضي

أودعت مؤسسة "كافل" لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة في حسابات مستفيديها أكثر من 3,287,100 ريال، وذلك خلال شهر رمضان المبارك الماضي. وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عبدالعزيز بن داوود الفايز أن الإعانات شملت مصروفات التغذية الشهرية للأيتام والأرامل بقيمة 1,148,300 ريال، ومصروفات الزكاة للمستحقين من الأيتام والأرامل بقيمة 1,643,800 ريال، إضافة إلى مصروفات كسوة العيد بقيمة 495,000 ريال وأشار إلى أن المؤسسة قامت بجانب صرف الإعانات المالية بتوزيع المعونات العينية لمستفيديها، حيث قامت بتوزيع أكثر من 1,482 سلة رمضانية، و 1,482 كرتون تمر، و 1,148 ذبيحة.
المزيد

فريق كافل التطوعي ينفذ مبادرة "بكم نفخر"

يحدث الآن: فريق كافل التطوعي ينفذ مبادرة "بكم نفخر" والتي تهدف إلى إبراز الدور الرائد لمنسوبي القطاع الصحي وجهودهم المبذولة في مواجهة فايروس #كورونا وكان في استقبال الفريق مدير مستشفى النور الدكتور/ وائل الميمني.
المزيد

كافل تقيم برنامج صحي بالتعاون مع زمزم

أقامت إدارة خدمات المستفيدين في كافل بالتعاون مع جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية برنامجا صحيا لمستفيدي كافل من الأرامل والأيتام واليتيمات والذي يهدف لفحص وتشخيص حالتهم الصحية وتقديم العلاج اللازم للمصابين بالأمراض المزمنة.
المزيد

فضيلة الأمين العام يدشن قاعة كافل

فضيلة الأمين العام الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن داود الفايز يدشن قاعة كافل بحلتها الجديدة والمخصصة لأغراض التدريب والمناسبات المحدودة داخل المقر الرئيسي لكافل.
المزيد

فضيلة الأمين العام يكرم عددا من منسوبي كافل

فضيلة الأمين العام الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز يكرم عددا من منسوبي كافل بمناسبة حصولهم على درجة الماجستير في تخصصات مختلفة. راجيا لهم مزيدا من التفوق والنجاح.
المزيد

بالتعاون مع عيادات المرجع الطبي كافل تقيم برنامج فحص العيون

أقامت إدارة خدمات المستفيدين وبالتعاون مع عيادات المرجع الطبي، برنامج الفحص المبدئي للعيون لمستفيدي كافل والذي يهدف إلى تشخيص حالة أبنائنا الصحية وتقديم العلاج اللازم والاستشارات الطبية المتخصصة لهم حيث قام الطبيب الاستشاري محمد حنتيرة بالكشف وفحص الحالات.
المزيد

أقام التجمع الصحي بمكة المكرمة قطاع شمال مكة برنامجا صحيا وتوعويا لأبناء ⁧‫#كافل‬⁩ من عمر (7- 12 سنة).

تزامنا ً مع الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان وتحت شعار "صحتي تبدأ من فمي" أقام التجمع الصحي بمكة المكرمة قطاع شمال مكة برنامجا صحيا وتوعويا لأبناء #كافل من عمر (7- 12 سنة). شمل البرنامج: محاضرة علمية، وورشة عمل تعليمية، وتوزيع هدايا تحفيزية.
المزيد

كافل تقيم ملتقى لتوظيف الأيتام والأرامل

أقامت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة ملتقى افتراضيا بعنوان "ملتقى توظيف الحالمين" والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للباحثين والباحثات عن عمل من مستفيدي كافل من الأيتام والأرامل.
المزيد

ضمن شراكة تعاونية كافل وزمزم تقدم الخدمات الطبية للمستفيدين

ضمن الشراكة التعاونية بين كافل وجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية أُقيم برنامج ميداني شمل إجراء الكشف الطبي وصرف الدواء وتقديم أجهزة قياس سكر حيث قام به متطوعي جمعية زمزم لمستفيدي كافل من الأيتام والأرامل
المزيد

كافل تعقد أول مجلس استشاري للأبناء

عقدت مؤسسة كافل اليوم الخميس أول لقاءات *المجلس الاستشاري للأبناء *، والذي يهدف إلى إشراك المستفيد في صناعة البرامج والمشاريع لتحسين وتطوير جودة الخدمات التي تقدم للمستفيدين وتقديم الأفكار والمقترحات للمؤسسة لتحقيق نجاحاتها وأهدافها . وتخلل اللقاء اليوم ، تعريف بالمجلس الاستشاري وفكرته وأهدافه ، وكذلك عرض الخطط العامة للبرامج التي تقدم للمستفيدين ، واستعراض الأهداف العامة للمؤسسة التي تسعى لتحقيقها في عام ٢٠٢١م *سائلين المولى عزوجل التوفيق و السداد*.
المزيد

فضيلة الأمين العام الشيخ د. عبد العزيز الفايز يلتقى منسوبي المؤسسة.

التقى فضيلة الأمين العام الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام وحث فضيلته على بذل المزيد من الجهد للعام الجديد ٢٠٢١م والعمل بإخلاص وتفان لما يخدم أيتام البلد الحرام وفق تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية ٢٠٣٠ كما كرم فضيلته رؤساء الأقسام السابقين لقسم خدمات المستفيدين وقسم البرامج والأنشطة وقسم الرعاية الصحية لجهودهم وعطائهم خلال فترة ترؤسهم.
المزيد

يشارك عدد من أبناء كافل في برنامج مسبار المخيم العلمي الرابع لأيتام المملكة

يشارك عدد من أبناء #كافل في برنامج #مسبار المخيم العلمي الرابع لأيتام المملكة #مسبار 2021 ، بتنظيم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ( بناء ) بالشراكة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن #مسبار_المستقبل بمشاركة أكثر من 23 جمعية.
المزيد

كافل في زيارة خاصة لجمعية المودة للتنمية الأسرية

انطلاقا من مبدأ التعاون بين المؤسسات والجمعيات الخيرية وتبادل الخبرات فيما بينها قام اليوم نخبة من موظفي كافل بزيارة إلى جمعية المودة للتنمية الأسرية تم خلالها الاطلاع على أبرز الممارسات والبرامج المقدمة للمستفيدين.
المزيد

فضيلة الأمين العام الشيخ د. عبدالعزيز الفايز يكرم أبناء كافل المبدعين المشاركين في المخيم العلمي الرابع

كرّم فضيلة الأمين العام الشيخ د. عبد العزيز الفايز أبناء كافل المبدعين المشاركين في المخيم العلمي الرابع لأيتام المملكة (#مسبار) والذي نظمته جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، وذلك نظير مشاركتهم المميزة.
المزيد

فضيلة الأمين العام الشيخ د. عبد العزيز الفايز يدشن مشروع بناء نظام إدارة الجودة الشاملة

فضيلة الأمين العام الشيخ د. عبد العزيز الفايز يدشن مشروع بناء نظام إدارة الجودة الشاملة وفق منهجية (آيزو 2015-9001) لتطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة لمستفيدي #كافل ويستعرض خطة عمل فريق الجودة.
المزيد