في اليوم العالمي للتطوع "ولادة مكة" و"كافل" يطلقان مبادرة "أنتم أبناؤنا" وبحضور 150 من الأيتام.
Generic placeholder image
المصدر : قسم العلاقات العامة والإعلام

في اليوم العالمي للتطوع "ولادة مكة" و"كافل" يطلقان مبادرة "أنتم أبناؤنا" وبحضور 150 من الأيتام.
مكة المكرمة_عمريعقوب الموسى

أقام قسم الرعاية الصحية بمؤسسة كافل وبالشراكة مع مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة مبادرة "أنتم أبناؤنا" وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع 2019 وقد شملت القافلة الطبية عددا من الأطباء الاستشاريين في تخصص الأطفال ومن أقسام التمريض والخدمة الاجتماعية والتغذيه العلاجية.

وتهدف المبادرة إلى زيارة جمعيات الأيتام في منطقة مكة المكرمة وتتركز على تقديم خدمات تثقيفية وعلاجية متخصصة للأيتام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربعة عشر عاما وذلك بالكشف الطبي عليهم والاطمئنان عليهم. 
وتأتي هذه الأنشطة والمبادرات التوعوية استمرارًا لتضافر الجهود التي تقوم بها كافل بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة جميع المستفيدين من خدماتها ، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة وأنماط الغذاء الصحي..

 من جهة أخرى أشاد مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور أحمد بن غيث المحمادي بهذه المبادرة الرائعة لهذه الفئة الغالية على قلوبنا وهي مما حث عليه ديننا الحنيف من كفالة الأيتام ورعايتهم والاهتمام بهم. 

كما حرص المدير الطبي الدكتور هلال المالكي على أن يكون ضمن هذه القافلة كوكبة من الاستشاريين المتميزين ليتمكنوا من تقديم خدمة علاجية متخصصة للأيتام. 

ونوه الأستاذ علي الزهراني مدير التوعية الدينية وقائد المبادرة إلى أنه سوف يكون هناك زيارات أخرى تهدف إلى تغطية جميع مؤسسات رعاية الأيتام في المنطقة.

من جهته قدم فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز الأمين العام لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام شكره وتقديره لمستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة ولجميع المشاركين في هذه المبادرة النوعية المميزة.
سائلاً الله أن يرزقهم رفقة المصطفى صلى الله عليه وسلم في الجنة.