تحت شعار "كيف نكون قدوة" كافل تقيم فعالية "ربيع كافل" لأيتام البلد الحرام
المصدر :

أقامت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة برنامجها السنوي "ربيع كافل" برعاية فضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز تحت الشعار الذي تبنته إمارة منطقة مكة المكرمة "كيف نكون قدوة" وذلك مساء يوم أمس بمركز كافل الاجتماعي بالحسينية.
 
وقد تم إعداد برنامج حافل لهذه الفعالية بدأ عصرا منذ وصول الأبناء لمقر الفعالية حيث استقبلتهم الخيول العربية الأصيلة وتم تقديم الضيافة في المجلس الشعبي التراثي وتقديم المأكولات الشعبية لهم.
 
بعد ذلك شاركت مجموعة مكي التابعة لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة فرحة الأيتام بتقديم المسابقات والألعاب الحركية التي  رسمت البهجة على وجوه الأيتام.
 
وبعد صلاة العشاء زار الضيوف والأبناء المعارض المصاحبة للفعالية ومنها معرض كافل الذي استعرض الخدمات المستحدثة لخدمة الأيتام وأبرز البرامج والأنشطة، ثم معرض "صلاتنا حياة" لتعزيز قيمة الصلاة في نفوس الأبناء، ومعرض جمعية  كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات وتعجب الأبناء من العواقب الوخيمة من تناول هذه المواد الضارة ، واختتمت الزيارات بزيارة معرض الأدلة الجنائية التابع لشرطة العاصمة المقدسة حيث تعرف الأبناء على جهود الدولة المباركة في حفظ الأمن والإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها رجال الأمن، داعين لهم بالتوفيق والسداد.
 
بعد ذلك بدأ الحفل المسرحي بتقديم الطالب مجاهد النجار وتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أسيد النجار ثم قصيدة ترحيبية للطالب عبد الكريم العتيبي.
عقب ذلك شاركت فرقة سمايل جدة بتقديم مسابقات وألعاب حركية تفاعل معها الأبناء تفاعلا كبيرا
بعد ذلك ألقى راعي الحفل فضيلة الأمين العام الدكتور عبد العزيز الفايز كلمته التي رحب فيها بالضيوف وبالأبناء وأثنى على جهود ولاة الأمر وفقهم الله في دعم العمل الخيري في هذه البلاد المباركة منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله كما أشاد فضيلته بالمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار "كيف نكون قدوة" وحث أبناءه الأيتام بأن يتمثلوا بهذا الشعار ويكونوا قدوة لأهليهم ومجتمعهم وأمتهم، مختتما كلمته بالشكر الجزيل لله ثم لكل الرعاة والداعمين لهذه الفعالية المباركة.
 
وفي نهاية اللقاء تم السحب على العديد من الجوائز المادية والعينية التي أدخلت الفرحة والسرور في نفوس الأيتام، ومن ثم تم تكريم الرعاة والجهات المشاركة بدروع تذكارية ، ثم تناول الجميع طعام العشاء بهذه المناسبة.