"كافل" تنقل الأيتام الخمسة ووالدتهم إلى شقة مفروشة بمكة
المصدر :
نقلت مؤسسة "كافل" الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرّمة، مساء أمس، الأسرة المكوّنة من خمسة أطفال أيتام ووالدتهم الأجنبية إلى إحدى الشقق المفروشة.
 
وكان فريق من مؤسسة "كافل" قد زار الأسرة، مساء أمس، في الحرم الشريف، واصطحبها إلى إحدى الشقق المفروشة بحي الشرائع، ووفر لهم الاحتياجات كافة من المأكل والمشرب والملبس.
 
صرح بذلك المدير التنفيذي لمؤسسة "كافل" لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرّمة جزاء بن عائض الدهاس، الذي أكّد أن الأسرة اتضح أنها مسجلة لدى المؤسسة وتتقاضى إعانة شهرية، لكن بعد خروجها من منزلها السابق بشارع الستين وتوجّهها للإقامة بالحرم المكي، اختفت وصعب على منسوبي المؤسسة الوصول إليها.
 
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة "كافل" الشيخ جزاء الدهاس: "تم نقل الأسرة المكونة من خمسة أطفال أيتام لمنزلهم الجديد بحي الخانسة، بعد أن انتهت المؤسسة من تأثيثه بالكامل، بالإضافة لتأمين كل احتياجات الأسرة من المأكل والمشرب والملبس والعاب الأطفال".
 
وأكد الدهاس أن "المؤسسة سوف تشرع حالياً في إجراءات عودة الأبناء لمدارسهم بعد التنسيق مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمكة المكرمة؛ من أجل أن يتمكنوا من إكمال تعليمهم، كما ستتابع المؤسسة إجراءات إضافة الطفل الخامس "راشد" الذي توفي والده قبل ولادته".
 
وأضاف: "قامت مؤسسة كافل، مساء أمس، بإسكان الأسرة في شقة مفروشة مؤقتاً لحين أن يتم استئجار شقة في الحي الذي يناسبها مع تأثيثها وتوفير احتياجات الأسرة كافةً"، مفيدا بأن "فريقاً نسائياً من المؤسسة سيقوم بزيارة الأسرة، عصر اليوم الجمعة، للوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها، إضافة إلى أن المؤسسة ستبدأ بالتنسيق مع إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرّمة من أجل أن يتمكّن الأبناء الأربعة من إكمال تعليمهم بعد انقطاع بعضهم وتأخّر بعضهم الآخر من الالتحاق بركب التعليم، كما سيتم البدء من قِبل محامي المؤسسة بمتابعة إجراءات التأكد من هوية الطفل الخامس (راشد 4 أعوام) من أجل ضمّه إلى أشقائه الأربعة في هوية والدهم".