مشاريع كافل

الكسوة المدرسية

مشروع مميز يهدف إلى توفير احتياجات الطلاب والطالبات من الملابس المدرسية ولوازمها حيث يُعالج هذا المشروع العائق الأكبر أمام كل الأسر لإرسال أبنائها إلى المدرسة؛ ففي معظم الأحيان تُحْجِمُ الأسر عن إرسال أبنائها للتعلم بسبب التكاليف الكبيرة لكسوتهم.
60%
300 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

الحقيبة المدرسية

يهدف المشروع إلى توفير المستلزمات الدراسية للطلاب والطالبات من الحقائب والدفاتر والأقلام وغيرها بهدف إدخال البسمة في نفوس أبناءنا الطلاب والطالبات لشراء ما يحتاجونه وبكل أريحية.
40%
300 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

حج الفريضة

مشروع سنوي يهدف إلى تحجيج الأيتام والأرامل ممن لم يسبق لهم أداء شعيرة الحج بحيث تتكفل مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بدعم المحسنين إلى تغطية رسوم تكاليف حج الفريضة كاملة.
30%
8461 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

زكاة المال

مشروع زكاة المال مشروع يهدف إلى استقبال الزكوات المالية وصرفها لمستحقيها من الأيتام والأرامل.
20%
2000 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

الرعاية الصحية

استجابة للتوجيهات القرآنية والهدي النبوي الكريم، وضعت كافل كفالة الأيتام ورعايتهم في صلب عملها، وأطلقت برنامج الرعاية الصحية للأ]تام بهدف توفير الرعاية الصحية اللازمة في حال الإحتياج من عدمه للأيتام وأسرهم لينالوا نصيبهم من الإهتمام والرعاية الشاملة.
20%
400 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

كسوة العيد

نساهم من خلال مشروع كسوة العيد لأيتام البلد الحرام في توفير احتياجات الأبناء والأسر من الملابس واحتياجات العيد السعيد لإدخال الفرح والسرور وإشعارهم بالترابط الأسري والمجتمعي.
70%
300 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

مساعدات الإيجارات

تهدف المؤسسة من خلال مشروع مساعدات الإيجارات إلى تقديم مساعدات مالية مقطوعة تدفع مباشرة لمالك المنزل وتسد حاجة أسرة اليتيم وتصون كرامتهم وتساهم في السداد المباشرة للمالك.
20%
5000 ريال سعودي التكلفة الفردية (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

تجهيز العرائس

تهدف كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة في مشروع تجهيز العرائس إلى تقديم الهدايا العينية للعرائس وتجهيز احتياجاتهم وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم وإشعارها بروح التكاتف العائلي .. بادر معنا في إدخال الفرح عليهم.
10%
1500 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

مساعدة الشباب على الزواج

وتهدف كافل من خلال مشروع مساعدة الأبناء على الزواج للمساهمة في الحد من ظاهرة العنوسة وحيث الشباب على الزواج وكذلك المساهمة في بناء الاسر المسلمة والقضاء على ظاهرة الانحراف الاخلاقي وتقليص حالات الطلاق وذلك بتأهيلهم بدورات في بدايات الحياتهم الأسرية.
30%
5000 ريال سعودي التكلفة الفردية (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

تفريج الكرب

تسعى كافل من مشروع تفريج الكرب إلى رفع الضائقه المالية عن أسرة اليتيم بقضاء دين أو ترميم منزل وتأثيثه ​​​​​​​"من فرج عن أخيه المؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة".
50%
500 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

الأجهزة الكهربائية

نساعد أيتام البلد الحرام وأسرهم في توفير المستلزمات الكهربائية لأسرة اليتيم (مكيفات , ثلاجات, غسالات, أفران, مكنسة كهربائية, كاوية ملابس.. إلخ) لكن لهم عوناً بعد الله في تفريج كربتهم وسد إحتياجهم.
56%
300 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع

السلة الغذائية

تسعى كافل من خلال ذلك البرنامج إلى توفير المتطلبات الغذائية للأسر المستفيدة من برامجها من أسر النزلاء والمفرج عنهم ، وذلك من خلال توفير السلال الغذائية لهم حيث يتم توفير بطاقات تصرف من خلالها الأسر المستفيدة متطلباتها الغذائية شهريا بشكل دوري وذلك بالتنسيق مع الأسواق التجارية المختلفة.
50%
300 ريال سعودي (5000 سهم متبقي)
تبرع للمشروع