"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
قمت بزيارة لجناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة و التي كانت ضمن أجنحة معرض وسائل الدعوة إلى الله في دورته الثالثة عشرة محافظة خميس مشيط.
البيان الصحفي لمبادرة "مع اليتيم في البلد الأمين" رقم (1)
29 يناير 2019 - 23 جمادى الأول 1440 هـ( 240 زيارة ) .

البيان الصحفي لمبادرة "مع اليتيم في البلد الأمين" رقم (1)
بتاريخ 23/5/1440هـ الموافق 29/1/2019م
 
"بسم الله الرحمن الرحيم, الحمد لله القائل "ويسألونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير, وإن تخالطوهم فإخوانكم" والصلاة والسلام على سيد الأيتام القائل: "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار بالسبابة والوسطى... أما بعد
 
فتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, وبشراكة استراتيجية مع إمارة منطقة مكة المكرمة, وتحت شعار كيف نكون قدوة؟ وبشراكة رسمية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يسر مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة أن تعلن عن انطلاق مبادرة "مع اليتيم في البلد الأمين" في نسختها الأولى لعام 1440من الهجرة النبوية، والتي دشنها نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفظه الله ورعاه صاحبُ السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة  حفظه الله ورعاه في ضحى هذا اليوم الثلاثاء 23/جمادى الآخرة/ 1440هـ الموافق 29/يناير/2019م.
 
وتهدف المبادرة إلى تحقيق مئة مبادرة مجتمعية مستدامة لخدمة أيتام البلد الحرام, وتسعى إلى تفعيل دور المجتمع في المشاركة المجتمعية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق جودة الحياة والارتقاء بالخدمات لأيتام البلد الحرام عبر بيئة تنافسية, ونحو مجتمع إيجابي, ووطن طموحٍ, مواطنه مسؤول.
وتستهدف المبادرة جميع فئات المجتمع على مستوى (الأفراد والجهات) وتشمل: القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي.
 
وستكون للمبادرة عدة فعاليات بمشيئة الله تعالى وهي على النحو التالي:- 
1. جائزة مبادرة "مع اليتيم في البلد الأمين" وتمنح الجائزة لأفضل المبادرات المقدمة لخدمة أيتام البلد الحرام في أحد المجالات التالية ( المجال التعليمي والتربوي, مجال الصحة والرعاية, المجال الرياضي والترفيهي, المجال الاقتصادي, المجال المؤسسي المجال الإعلامي,) وذلك وفق المعايير والشروط المحددة في الموقع الإلكتروني.
2. ورشة عمل لصناعة المبادرات بمشاركة المهتمين من القطاعات المختلفة.
3. سباق أصدقاء الأيتام: سباق رياضي لمسافة خمسة كيلو مترات للكبار والصغار.
4. معارض تعريفية متنقلة في المدارس والأسواق التجارية وغيرها.
 
ومؤسسة كافل إذ تعلن عن انطلاق فعاليات المبادرة فإنها تهيب بمؤسسات المجتمع وقطاعاته المختلفة بالمساهمة في تحقيق أحلام أبنائهم الأيتام, واستشعار أننا كلنا لليتيم أب, وإبراز دور التكامل التنموي في خدمتهم ليكونوا لبنة صالحة نافعة لدينهم ووطنهم ومجتمعهم.
 
 وختاما: يتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وجميع منسوبيها بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه على حرصهم ورعايتهم لأبنائهم الأيتام, وتوفير الحياة الكريمة لهم, كما يتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وجميع منسوبيها بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة لهذه المبادرة وعنايته الفائقة بأبنائه أيتام البلد الحرام, ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز حفظه الله, ولجميع شركاء المبادرة الرئيسيين والرعاة الذهبيين والشركاء والرعاة الإعلاميين وكل من ساهم وبذل لخدمة أيتام البلد الحرام, جعل الله ذلك في موازين حسناتهم, ورزقنا وإياهم مرافقة سيد الأيتام في جنات النعيم.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين". اهـ