"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
اسعدني اليوم ما رأيت في اعداد .. وابناء ما شاء الله جعلهم الله جنودا له في نصرته ... ورفعة دينه و احب ان اشكر جميع القائمين على هذا العمل النبيل و المميز ... و ادعوا الله أن يوفقني لخدمتك.
كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة تنظم إفطاراً لـ 100 يتيماً
4 يونيو 2017 - 9 رمضان 1438 هـ( 160 زيارة ) .

برعاية الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد :
 
كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة تنظم إفطاراً  لـ 100 يتيماً
 
مكة المكرمة
 
شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد آل سعود حفل افتتاح مائدة  كافل الرمضانية  لـ 100 يتيماً من الأيتام الذين ترعاهم وتقدم خدماتها التعليمية والتدريبية ، بحضور رئيس مجلس إدارتها الأستاذ عبدالله بن داود الفايز والأمين العام للمؤسسة الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز ، وذلك بمركز كافل الاجتماعي .
 
وفي بداية الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بدأ بآيات من الذكر الحكيم،  ثم ألقى أحد أبناء المؤسسة  قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
 
إثر ذلك ألقى  رئيس مجلس إدارة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن داود الفايز كلمته قائلاً فيها " إن هذه الفعالية تأتي امتدادا لمشاريع كافل الاجتماعية والتي تقام لفئة غالية على قلب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -  ، 
وأوضح الفايز أن مؤسسة كافل تأسست بتوجيه من قبل المغفور له بإذن الله الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز - رحمه الله - وتقوم بتقديم الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية والتدريب والتوظيف لأكثر من ٨٠٠٠ يتيم ويتيمة داخل مكة المكرمة .
 
وثمّن  الدعم الذي تحظى به مؤسسة كافل من القيادة الرشيدة – أيدها الله- مما أتاح لها التميز في برامجها التعليمية والتدريبية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م ، كما ثمن دعم وتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، متقدماً بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد آل سعود على حضوره ودعمه لأيتام بلد الله الحرام ، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص ، على متابعته المستمرة لأنشطة وفعاليات كافل ، مثنياً على جهود أعضاء مجلس إدارة المؤسسة .
 
بعد ذلك ألقيت كلمة راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد آل سعود"  أوضح فيها أن  دعم  العمل المؤسسي والخيري يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة الرشيدة – أيدها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده  الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - يحفظهم الله - ، مثمناً جهود  القائمين على أعمال المؤسسة بقيادة رئيس مجلس إدارتها الأستاذ عبدالله بن داود الفايز  والعاملين فيها خدمة لأيتام بلد الله الحرام.
 
ثم  تسلم سموه هدية تذكارية مقدمه من أيتام كافل.