"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد تشرفت وسعدت بزيارة فرع مؤسسة كافل بجدة وسرني كثيرا ما عرض من جهود الاخوة القائمين على الفرع و الموفقة بإذن الله وإن شاء الله سيكون هناك تعاون بين البريد السعودي ومؤسسة كافل لخدمة هذه الفئة الغالية علينا أرجو من الله التوفيق والسداد للجميع و أن يجعل اعمالنا خالصة لوجهه.
كافل تدشن فريقها التطوعي الأول
19 أبريل 2017 - 22 رجب 1438 هـ( 756 زيارة ) .

 

 احتفلت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة بتدشين فريق كافل التطوعي يوم أمس وذلك على شرف فضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن داود الفايز  وبحضور فضيلة الشيخ صالح بن عبدالله العساف مدير مؤسسة عناية للإنجاز، وذلك بمركز كافل الاجتماعي بحي الحسينية بمكة المكرمة.
 
واستهل الحفل فقراته بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أسيد النجار، واشتمل الحفل بعد ذلك على عرض مرئي لتأهيل الفريق التطوعي، ومن ثم قصيدة شعرية من الطالب مجاهد النجار نالت استحسان الجميع.
 
بعد ذلك ألقى فضيلة الأمين العام الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز كلمته التي تحدث فيها عن عظماء الأيتام، وأن اليتيم لديه الثقة والقدرة التي تستطيع أن تجعله من العظماء، كما شكر فيها الأبناء على مشاركتهم في الفريق وإبداعهم في مرحلة الإعداد والتأهيل وحثهم على العطاء والاجتهاد في المرحلة القادمة.
وعبر فضيلته عن سعادته الغامرة بتدشين الفريق، وشكر الداعمين للحفل وعلى رأسهم فضيلة الشيخ صالح العساف، كما خص بالشكر مشرف البرامج والأنشطة الأستاذ مشعل المطرفي على جهوده المبذولة في إعداد الفريق.
 
في المقابل ألقى فضيلة الشيخ صالح العساف كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن سعادته البالغة بمشاركة أبناءئه الأيتام في تدشين فريق كافل التطوعي، مبينا على الصعيد نفسه بأنه فخور بعمل مؤسسة كافل لرعاية الأيتام والجهود التي تبذلها في خدمة أيتام البلد الحرام، مشيرا إلى أن هذه خصوصية لها منزلتها ومكانتها في الإسلام، وقدم في نهاية كلمته الميمونة شكره الكبير لكافة العاملين بمؤسسة كافل لرعاية الأيتام، وعلى رأسهم فضيلة الأمين العام الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز.
 
ويهدف فريق كافل التطوعي لإعداد وتأهيل قيادات شبابية من طلاب المرحلة الثانوية والاستفادة منهم في تقديم البرامج والأنشطة لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة، وتنمية ثقافة العمل التطوعي وروح الفريق الواحد لدى الطلاب، كما يهدف إلى اكتشاف المواهب القيادية والمهارية واستثمارها بشكل أفضل.
 
وترتكز رؤية فريق كافل نحو تحقيق الفريق التطوعي الأول لخدمة أيتام البلد الحرام، كما يسعى الفريق في رسالته لغرس المبادئ والقيم السامية في نفوس الطلاب من المرحلة الابتدائية والمتوسطة.
 
وفي ختام الحفل تم تكريم الفرق الفائزة بالمسابقة الثقافية والمسابقة الاجتماعية، وتكريم المشاركين في الحفل