"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , فقد تشرفت بزيارة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام , يوم السبت 2-2-1429 هـ .وقد سعدت بما رأيت من رعاية للأيتام سواء الرعاية الحسية أو المعنوية وكذلك جودة التنظيم الإداري والحاسوبي وستكون نموذجا يحتذى به في كفالة الأيتام ورعايتهم . فاسأل الله أن يوفق القائمين على هذه المؤسسة المباركة بإذن الله ممن يكون مع المصطفى صلى الله عليه وسلم.
تحت شعار "كيف نكون قدوة" كافل تقيم فعالية "ربيع كافل" لأيتام البلد الحرام
6 فبراير 2017 - 9 جمادى الأول 1438 هـ( 1045 زيارة ) .

أقامت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة برنامجها السنوي "ربيع كافل" برعاية فضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز تحت الشعار الذي تبنته إمارة منطقة مكة المكرمة "كيف نكون قدوة" وذلك مساء يوم أمس بمركز كافل الاجتماعي بالحسينية.
 
وقد تم إعداد برنامج حافل لهذه الفعالية بدأ عصرا منذ وصول الأبناء لمقر الفعالية حيث استقبلتهم الخيول العربية الأصيلة وتم تقديم الضيافة في المجلس الشعبي التراثي وتقديم المأكولات الشعبية لهم.
 
بعد ذلك شاركت مجموعة مكي التابعة لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة فرحة الأيتام بتقديم المسابقات والألعاب الحركية التي  رسمت البهجة على وجوه الأيتام.
 
وبعد صلاة العشاء زار الضيوف والأبناء المعارض المصاحبة للفعالية ومنها معرض كافل الذي استعرض الخدمات المستحدثة لخدمة الأيتام وأبرز البرامج والأنشطة، ثم معرض "صلاتنا حياة" لتعزيز قيمة الصلاة في نفوس الأبناء، ومعرض جمعية  كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات وتعجب الأبناء من العواقب الوخيمة من تناول هذه المواد الضارة ، واختتمت الزيارات بزيارة معرض الأدلة الجنائية التابع لشرطة العاصمة المقدسة حيث تعرف الأبناء على جهود الدولة المباركة في حفظ الأمن والإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها رجال الأمن، داعين لهم بالتوفيق والسداد.
 
بعد ذلك بدأ الحفل المسرحي بتقديم الطالب مجاهد النجار وتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أسيد النجار ثم قصيدة ترحيبية للطالب عبد الكريم العتيبي.
عقب ذلك شاركت فرقة سمايل جدة بتقديم مسابقات وألعاب حركية تفاعل معها الأبناء تفاعلا كبيرا
بعد ذلك ألقى راعي الحفل فضيلة الأمين العام الدكتور عبد العزيز الفايز كلمته التي رحب فيها بالضيوف وبالأبناء وأثنى على جهود ولاة الأمر وفقهم الله في دعم العمل الخيري في هذه البلاد المباركة منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله كما أشاد فضيلته بالمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار "كيف نكون قدوة" وحث أبناءه الأيتام بأن يتمثلوا بهذا الشعار ويكونوا قدوة لأهليهم ومجتمعهم وأمتهم، مختتما كلمته بالشكر الجزيل لله ثم لكل الرعاة والداعمين لهذه الفعالية المباركة.
 
وفي نهاية اللقاء تم السحب على العديد من الجوائز المادية والعينية التي أدخلت الفرحة والسرور في نفوس الأيتام، ومن ثم تم تكريم الرعاة والجهات المشاركة بدروع تذكارية ، ثم تناول الجميع طعام العشاء بهذه المناسبة.