"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد تشرفت وسعدت بزيارة فرع مؤسسة كافل بجدة وسرني كثيرا ما عرض من جهود الاخوة القائمين على الفرع و الموفقة بإذن الله وإن شاء الله سيكون هناك تعاون بين البريد السعودي ومؤسسة كافل لخدمة هذه الفئة الغالية علينا أرجو من الله التوفيق والسداد للجميع و أن يجعل اعمالنا خالصة لوجهه.
"كافل" تكرم أبناءها المتفوقين في برنامج "أهالينا"
7 ديسمبر 2016 - 8 ربيع الأول 1438 هـ( 978 زيارة ) .

 

احتفلت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة بتكريم المتفوقين والمتفوقات في المرحلة الثالثة من برنامج أهالينا الذي يهدف إلى تكثيف البرامج التعليمية للأيتام في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وتأهيلهم بعد تخرجهم من المرحلة الثانوية حتى يستطيعوا إكمال تحصيلهم الأكاديمي، جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم مؤخرا بمنتجع روحاء بمكة برعاية الأمين العام للمؤسسة د. عبد العزيز بن دَاوُدَ الفايز، والأستاذ أحمد نصير مدير فرع البنك الأهلي بالعوالي نيابةً عن مدير منطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله إسماعيل، ومجموعة من مسؤولي المؤسسة والبنك.
 
وتخلل الحفل كلمة لــ د. عبد العزيز الفايز أشاد فيها بدور البنك الأهلي في تأهيل وتدريب أبناء وفتيات (كافل) انطلاقا من دوره الريادي في دعم المشاريع الخيرية واستشعاره لأهمية المسؤولية المجتمعية والإنسانية لدعم فئات المجتمع بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، كما حث الأبناء على مواصلة جهودهم للاستفادة من البرنامج.
 
وقال أحمد نصير: إن هذا ليس بجديد على البنك الأهلي فالبنك له الدور الريادي في خدمة المجتمع وله عدة أنشطة نوعية بالشراكة مع العديد من القطاعات المتخصصة وإن ما يميز هذه الشراكة مع مؤسسة كافل كونها شراكة استراتيجية تخدم أيتام البلد الحرام وتلبي احتياجات سوق ال
عمل.
كما شاركت فرقة روحاء الإنشادية فرحة الأيتام بوصلات إنشادية نالت إعجاب الحاضرين.
بعد ذلك تم تكريم العشر الأوائل من الطلاب والطالبات المتفوقين في البرنامج وتكريم الرعاة والداعمين ومن ثم تناول الجميع مأدبة العشاء بهذه المناسبة .