"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد القائل : ( أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين ... الحديث ) وبعد فقط اطلعت في مساء هذه الليلة المباركة يوم الثلاثاء الموافق 1423.8.18 هـ
كافل توقع اتفاقية صحية مع "طب المملكة" لعلاج الأيتام والأسر
30 نوفمبر 2016 - 1 ربيع الأول 1438 هـ( 895 زيارة ) .

 

وقعت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة اتفاقية صحية مع "مجمع طب المملكة" لعلاج الأيتام وأسر المؤسسة المسجلة لديها مع منحهم خصما يتراوح بين 50 إلى  70  % على جميع الخدمات العلاجية.
 
وقد وقع الاتفاقية عن "كافل" الأستاذ عبد الرحيم بن عبد الرحمن الشهري المدير التنفيذي، بحضور الأستاذ يوسف خداوردي من قسم الرعاية الصحية بالمؤسسة، ووقع عن المجمع  الأستاذ فهد بن حاسن الأحمدي المدير العام للمجمع، حيث تضمنت بنود الاتفاقية منح جميع المسجلين بمؤسسة كافل من الأيتام والأسر والموظفين والإداريين وأسرهم خصم 50 في المئة على جميع الخدمات الصحية والعلاجية.
 
وتأتي هذه الاتفاقية استشعارا من طب المملكة بالمشاركة في المسؤولية الاجتماعية ودعم الأعمال الخيرية لاسيما ما يتعلق منها بالأيتام.
 
يشار إلى أن مؤسسة كافل قد حققت مجموعة من النجاحات بالشراكة مع المراكز الصحية المشهود لها بالكفاءة، حيث تحرص المؤسسة على الاهتمام بالجانب الصحي وتقديم رعاية صحية مناسبة لأبنائها حفاظا على سلامتهم ومساعدتهم في تلقي العلاج  ، كما تقدم المؤسسة البرامج الثقافية والدورات التوعوية لبعض السلوكيات والممارسات الخاطئة والتي قد تكون سببا لبعض المشاكل الصحية.