"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
لقد شرفني الله جل جلاله لزيارة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة في معرض كن داعيا و قد سعدت و سررت أولا على حسن المعاملة من القائمين عليه فقد رزقهم الله تعالى خلقا حسنا و قد قال النبي صلى الله عليه و سلم : " أقربكم إلي يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا" و كما قال , و هنيئا لكل من عمل في هذا المشروع العظيم كفالة الأيتام اليتيم الذي فقد أباه.
بالشراكة مع البنك الأهلي كافل تقيم برنامج بناء الذات للأيتام
8 نوفمبر 2016 - 8 صفر 1438 هـ( 468 زيارة ) .
انطلقت مساء يوم الأحد ٦/ ٢/ ١٤٣٨هـ فعاليات برنامج بناء الذات p33 المُصمم لتدريب أبناء وبنات المؤسسة ضمن برامج التدريب، وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع البنك الأهلي للتدريب وبالتعاون مع شركة السمو العالمية لتدريب وتطوير الشباب، إذ يقوم البرنامج ببناء شخصيات الطلبة والطالبات ضمن منهج واضح ونموذج متطور. ويستهدف برنامج بناء الذات p33 تطوير وتنمية شخصيات الطلبة والطالبات من جميع جوانبها، وباتباع منهج متدرّج متصاعد بإنجازات واقعية ومدروسة تحقق الحاجات الإنسانية بمستوياتها للوصول إلى النجاح في حياتهم الشخصية والعملية لنصنع منهم قادة المستقبل. ويهدف برنامج "أهالينا" للأيتام إلى رعاية وتأهيل الطلبة للوصول إلى طلبة مؤهلين للعمل بالقطاع الخاص بعد التخرج من البرنامج أو إكمال تحصيلهم الأكاديمي والدخول لإحدى الجامعات، وذلك من خلال تنفيذ برامج تعليمية وصحية وترفيهية وإعاشة متخصصة وفق آلية ومنهج محددين تسعى لتأهيل كل طالب بما يتناسب مع المرحلة العمرية والدراسية لهم. وأفاد مشرف البرنامج الأستاذ عمر الموسى أن البرنامج شهد تفاعلا كبيرا من قبل المستفيدين منوها إلى أن عدد المشاركين ببرنامج أهالينا أكثر من مائتي طالب وطالبة.